الكتاب المقدس والإنجيل

لأنَّ الرّبَّ في ستَّةِ أيّامٍ خلَقَ السَّماواتِ والأرضَ والبحرَ وجميعَ ما فيها، وفي اليومِ السَّابعِ ا‏ستراحَ. ولذلِكَ بارَكَ الرّبُّ يومَ السَّبتِ وكَرَّسَهُ لَه‌.

سفر الخروج ٢٠: ١١

يتعرض الكتاب المقدس لهجمات ممنهجة وشركة من قِبَل العلمانيّين والمُتديّنين المُساومين، إلا أنَّ كلمة الله لا تسقط.
تجدون ضمن هذه الفئة مجموعة المقالات المرتبطة بكيفية مُقاربة الكتاب المقدس بخصوص قضية الخلق بشكل خاصّ، بالإضافة إلى ارتباط هذه القضية بالبشرى الخلاصية بنعمة الله المجانية من خلال الإيمان بالفداء المجاني بالإيمان بالمسيح يسوع.

لقد قام

حين رأين القبر خاوياً ومفتوحاً، لم تكن أولى أفكارهنَّ أنَّه قد قام.

البحث عن موسى

هل كان الإسرائيليون في مصر أم أنَّ هذه مجرد أسطورة توراتية لا أساس لها في التاريخ؟
إن هذا المقال سوف يُقدَّم لكم معلومات ستحمل تأثيراً كبيراً على رؤيتكم وفهمكم للتاريخ القديم!

الديناصورات والكتاب المقدس

هل يتحدث الكتاب المقدس عن الديناصورات؟ لماذا لا نجد كلمة ديناصور في الكتاب المقدس؟ هل تواجدت الديناصورات مع البشر؟ وهل يمكن أن تكون قد تواجدت من فترة قصيرة نسبياً وليس منذ عدة ملايين من السنوات؟ هذه الأسئلة والكثير من الأسئلة المشابهة هي ما يوف يتم التعامل معه من خلال هذا العرض التقديمي؟

يوم يشوع الطويل

اليوم الطويل الذي ذُكر في سفر يشوع هو من بين المواضيع التي يطرحها الكثير من الأشخاص متسائلين عما إذا كان هذا الأمر قد حدث بالفعل. استكشف المزيد واقرأ

الفداء التاريخي لا يتماشى مع التطور

إن الفداء الذي تمَّ من خلال الموت الكَفَّاري للمسيح على الصليب هو سبب رجاءنا ومحور إيماننا المسيحي، لكن هل هو أمر ممكن أن يتم التوفيق بين الفداء والتطور؟

تحريف قضية غاليليو

غالباً ما يتم اتهام الخلقيّين (من قِبَل المسيحيّين المعارضين لوجهة نظرهم) بارتكاب نفس الخطأ الذي ارتكبته الكنيسة الكاثوليكية الرومانية في أيام غاليليو. حيث أن المؤسَّسة الكنسية قد أصرَّت على أن الكتاب المُقدَّس قد علَّم أن الشمس تدور حول الأرض. بعد أن أظهر غاليليو أن خلاف ذلك هو الصواب، وقد وجد المؤمنون أنهم يستطيعون وببساطة تقبّل هذه الحقيقة، دون أي مشكلة لإيمانهم بالكتاب المقدس. إلا أن الأحداث التاريخية المحيطة بغاليليو يجب أن تكون تحذيراً للمؤمنين من أنصار التطور والمنادين بقِدَم عمر الأرض، وليس لحركة الخلقيّين المؤمنين بالتكوين.

جارٍ التحميل …

هناك خطأ ما. يرجى إعادة تحميل الصفحة و/أو المحاولة مرة أخرى.