حيوانات الكنغر في الهند؟

بقلم: Philip Robinson

يُمكنكم قراءة المقال من خلال زيارة موقع إرساليات الخلق الدولية CMI

إنّ حيوانات الكنغر هي أكثر الحيوانات الأسترالية شُهرةً. ويُمكن للرسومات الجدارية المكتشفة مؤخراً (النقوش الصخرية) أن تساعد على استكمال الصورة التاريخية لوصول هذه الحيوانات (التي تنتمي إلى فصيلة الجرابيات) إلى هناك. استطاع الدكتور جينو كوشي، وهو عالم الآثار من جامعة مَدراس (Madras)، العثور على ما يُعتقد بأنَّه أكبر مجموعة للفنون الصخرية في الهند. يوجد في مقاطعة أندهار براديش واحد من الملاجئ الصخرية التي تتميز بوجود رسومات للخنازير والغزلان والأبقار والبشر بالإضافة إلى مجموعة من الرموز.

يعتقد كوشي بأن الأشخاص الذين قطنوا ذلك الموضع، والذين رسموا الأحداث اليومية والمخلوقات المعاصرة، كانوا قد عاشوا في نهاية العصر الجليدي، وهو الذي يزعم العلمانيون وقوعه منذ ما يقرب من اثنتي عشر ألف سنة خلت. كما أنَّه استطاع أن يقوم بتحديد ”بعض الأشكال التي لم يسبق أن تمَّت معاينتها في الرسومات الصخرية الهندية – رسومات ظهرت كما لو أنها تعود لحيوانات كنغر منتصبة وتمتلك جراباً“.1استطاع أن يقوم بتحديد ”بعض الأشكال التي لم يسبق أن تمَّت معاينتها في الرسومات الصخرية الهندية – رسومات ظهرت كما لو أنها تعود لحيوانات كنغر منتصبة وتمتلك جراباً“.

إن الموقع الذي عُثر ضمنه على رسومات الكنغر المنقوشة على الصخر، يتناسب مع التاريخ التوراتي. بعد أن غادرت الحيوانات فُلك نوح منذ ما يقرب من ٤٥٠٠ سنة خلت، ابتدأ تنتشر بشكل تدريجي حول العالم انطلاقاً من جبل أرارات.2 إن العصر الجليدي كان قد وقع تحت تأثير الطوفان، وقد استمر إلى مدة تصل إلى نحو خمسمئة عام بعده، و الأمر الذي يتَّفق عليه الجميع هو أنَّ عملية التعرية الجليدية الهائلة قد تسببت بانحسار مستوى سطح البحر بمعدل كبير، وهو الأمر الذي عَرَّى الجسور البرية.

تُظهر خارطة العصر الجليدي المرفقة هذا الأمر، وتُحدّد طريقاً مباشراً للهجرة (من خلال التكاثر والإنتشار عبر الأجيال [المتلاحقة]) إلى ما يُعرف الآن باسم اندونيسيا، وبابوا غينيا الجديدة، وأستراليا. إن البلدان الثلاثة السابقة لا تزال تحتوي على حيوانات كنغز قاطنة فيها، وهي من فصائل تستوطن الأشجار وتبدو مناسبة للأجواء الاستوائية، وهي الأنواع الوحيدة التي لا تزال موجودة في أول بلدين. وهي متواجدة أيضاً في الغابات المطرية الأسترالية الشمالية، ومن المحتمل أن تكون من ذات نوع المخلوقات الذي تنتمي إليه حيوانات الكنغر التي تستوطن اليابسة والتي تنتشر في جميع أرجاء أستراليا الباقية.

Au-India-map
marsupials-drawn
تُظهِر المخلوقات المرسومة باللون الأحمر الزاهي الجراب الخاص [بكل منها] من الأمام وترتفع أيديها في الهواء. انظر الصور المرفقة أدناه.

إن هذا الدرب يُمكن أن يمر بسهولة عبر هذه المقاطعة الهندية، والذي كان في الغالب فوق سطح الماء. كان من المُمكن أن يتم عبور الحواجز المائية القليلة المتبقية من خلال الطواف على حصائر النباتات التي خلَّفتها العواصف، أو من خلال القدرة القوية على السباحة التي تمتلكها هذه الحيوانات.

إن كان الأمر كذلك، فإن الرسّامين الذين نقشوا رسوماتهم على الصخور، كانوا قادرين على معاينة هذه الحيوانات أثناء استطيانها وقبل أن تُهاجر [من المنطقة] وتَفنى المجموعة الباقية منها. يوجد في الهند في يومنا الراهن مجموعة كبيرة من الحيوانات المفترسة، والتي تتضمن النمور، والفهود، وكذلك تشتمل على الأسد الآسيوي، والتي ربما لعبت دوراً مساعداً على فنائها [أي فناء حيوانات الكنغر]. لم يتم العثور على أيّ من هذه الحيوانات [المفترسة] في أستراليا؛ لربما لم تتمكن أسلافها من الوصول إلى أستراليا قبل أن يؤدي ارتفاع مستوى سطح البحر إلى قطع الطريق الذي يصل إليها.

wall-painting

مراجع

  1. Chandrasekran, A., Did kangaroos ever live in India? A new discovery has some archaeologists hopping with excitement; scroll.in, 13 May 2019. 
  2. See ‘How did animals get from the Ark to places such as Australia?’, chap. 17 of CMI’s The Creation Answers Bookcreation.com/cab17