الكتاب المقدس والإنجيل

لأنَّ الرّبَّ في ستَّةِ أيّامٍ خلَقَ السَّماواتِ والأرضَ والبحرَ وجميعَ ما فيها، وفي اليومِ السَّابعِ ا‏ستراحَ. ولذلِكَ بارَكَ الرّبُّ يومَ السَّبتِ وكَرَّسَهُ لَه‌.

سفر الخروج ٢٠: ١١

يتعرض الكتاب المقدس لهجمات ممنهجة وشركة من قِبَل العلمانيّين والمُتديّنين المُساومين، إلا أنَّ كلمة الله لا تسقط.
تجدون ضمن هذه الفئة مجموعة المقالات المرتبطة بكيفية مُقاربة الكتاب المقدس بخصوص قضية الخلق بشكل خاصّ، بالإضافة إلى ارتباط هذه القضية بالبشرى الخلاصية بنعمة الله المجانية من خلال الإيمان بالفداء المجاني بالإيمان بالمسيح يسوع.

لماذا الميلاد؟

ما هو السبب الذي يقف وراء الإحتفال بالميلاد؟ ولماذا في الخامس والعشرين من كانون الأول/ديسمبر؟

انتصار آدم الأخير

لم يكن من الممكن ليسوع أن يُخطئ، لأن يسوع هو الله. ولكن التجربة كانت تجربةً حقيقيّةً، لأنه كان إنساناً، وقد حاول الشيطان استغلال ضعفه البشري. ولكن، حتى كإنسان، قاوم يسوع التجربة من خلال معرفته بالأسفار المقدسة، ومن خلال الطاعة الكاملة لشرائعها، مُتقوِّياً بالروح القدس، وبِصلواته الحارّة. ومن الواجب علينا أن نَتَّبِعَ مِثالَه.

استخدام سفر التكوين في العهد الجديد

تقوم ليتا ساندرز في هذا المقال بتقديم دراسة عن استخدام سفر التكوين في العهد الجديد، لتُظهر من خلالها أهمية النظرة التاريخية لهذا السفر وطريقة تفسير يسوع والرسل له.

الإعلان العام والإعلان الخاص

الإعلان الإلهي هو تواصل من الله مع الإنسان عن الحقيقة الإلهية، وبشكل خاص فيما يتعلق بكشف الله عن ذاته، وعن طبيعته وعن مشيئته.

طوفان التكوين وفلك نوح

إن سفر التكوين والسرد الذي يقدمه عن الطوفان يتعرضان إلى أعتى الهجمات التي تتشكك بمصداقيتهما. يقدم هذا الكُتيّب نظرة عامةً على الإعتراضات الرئيسية ويتعامل معها.

سجل نسب يسوع

لماذا نقرأ كل تلك الأسماء المسجلة في الأسفار التاريخية من الكتاب المقدس؟
إليكم بعض الأفكار التي قد تساعدكم على تغيير رؤيتكم لهذا الأمر.

لقد قام

حين رأين القبر خاوياً ومفتوحاً، لم تكن أولى أفكارهنَّ أنَّه قد قام.

جارٍ التحميل …

هناك خطأ ما. يرجى إعادة تحميل الصفحة و/أو المحاولة مرة أخرى.