المدوَّنة

فِي الْبَدْءِ خَلَقَ اللهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ

التكوين ١:١

آخر المنشورات

جارٍ التحميل …

هناك خطأ ما. يرجى إعادة تحميل الصفحة و/أو المحاولة مرة أخرى.

Follow us – تابعنا

قضية الخلق

إن قضية الخلق التوراتي هي من القضايا المعاصرة المهمة، إن أهميتها ترتبط بالمواقف المساومة التي يقوم بنشرها اللاهوتيّون الليبراليون في الكثير من الأوساط المسيحية. إلا أنّ العلوم التجريبية المعاصرة لا تتعارض أو تتناقض مع السرد التوراتي للأصول، بل بالحري هي تدعمه وتؤيّده.
إن هذا هو المكان المناسب للبدء بدراسة هذه القضي.

أحدث المنشورات المرتبطة بقضية الخلق…

العبودية و”قطرة دم واحدة“

دراسة عن الإرتباط بين العبودية والعنصرية في الولايات المتحدة مع مقارنة النتائج بنتائج البرازيل.
نتائج قد تكون صادمة.

جارٍ التحميل …

هناك خطأ ما. يرجى إعادة تحميل الصفحة و/أو المحاولة مرة أخرى.

علم المنطق والكتاب المقدس

التعامل مع الإعتراضات الموجهة إلى الكتاب المقدس

من المحتمل أنكم قد سمعتم ادعاءات تقول بأنَّ الكتاب المقدس مليء بالتناقضات والأخطاء، ولربما تمَّ إغداق العشرات من الأمثلة عليكم إلى درجة أنكم شعرتم بالتهديد. إن كنتم قد واجهتم هذا النوع من التحديات؛ فإنكم قد وصلتم إلى المكان المناسب لإيجاد الإجابات وإغلاق الأبواب في وجه عدوّ الخير.

وَإِنَّمَا كَرِّسُوا الْمَسِيحَ رَبّاً فِي قُلُوبِكُمْ. وَكُونُوا دَائِماً مُسْتَعِدِّينَ لأَنْ تُقَدِّمُوا جَوَاباً مُقْنِعاً لِكُلِّ مَنْ يَسْأَلُكُمْ عَنْ سَبَبِ الرَّجَاءِ الَّذِي فِي دَاخِلِكُمْ عَلَى أَنْ تَفْعَلُوا ذَلِكَ بِوَدَاعَةٍ وَاحْتِرَامٍ، مُحَافِظِينَ عَلَى طَهَارَةِ ضَمَائِرِكُمْ، سَالِكِينَ فِي الْمَسِيحِ سُلُوكاً صَالِحاً، وَعِنْدَئِذٍ يَخِيبُ الَّذِينَ يُوَجِّهُونَ إِلَيْكُمُ التُّهَمَ الْكَاذِبَةَ ويَشْتُمُونَكُمْ كَأَنَّكُمْ تَفْعَلُونَ شَرّاً.

رسالة بطرس الرسول الأولى ٣: ١٥-١٦

المنطق والأخطاء المنطقية

المنطق السليم هو من بين المهارات الذهنية التي باتت تُعتَبَر مفقودة في عالمنا المُعاصر، إلا أنَّها من المهارات التي يجب أن يتمتع بها ويتدرب عليها المسيحيون المؤمنون. هذا الأمر يمتلك أهمية كبيرة في حال مواجهة أسئلة المتشككين والنُّقاد.