المدوَّنة

فِي الْبَدْءِ خَلَقَ اللهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ

التكوين ١:١

آخر المنشورات

جارٍ التحميل …

هناك خطأ ما. يرجى إعادة تحميل الصفحة و/أو المحاولة مرة أخرى.

Follow us – تابعنا

قضية الخلق

إن قضية الخلق التوراتي هي من القضايا المعاصرة المهمة، إن أهميتها ترتبط بالمواقف المساومة التي يقوم بنشرها اللاهوتيّون الليبراليون في الكثير من الأوساط المسيحية. إلا أنّ العلوم التجريبية المعاصرة لا تتعارض أو تتناقض مع السرد التوراتي للأصول، بل بالحري هي تدعمه وتؤيّده.
إن هذا هو المكان المناسب للبدء بدراسة هذه القضي.

أحدث المنشورات المرتبطة بقضية الخلق…

لقاء مع الأسلاف

ما هو الحوار الذي قد يجري بين لامك والد نوح وبين آدم؟ أو ما هو الحوار الذي قد يجري بين ابراهيم وبين سام ابن نوح؟ حوارات تخيليّة ولكن الحقيقة التي تكمن وراء هذه الحوارات هي أعمق من مجرد افتراضات منطقية.

لماذا الميلاد؟

ما هو السبب الذي يقف وراء الإحتفال بالميلاد؟ ولماذا في الخامس والعشرين من كانون الأول/ديسمبر؟

انتصار آدم الأخير

لم يكن من الممكن ليسوع أن يُخطئ، لأن يسوع هو الله. ولكن التجربة كانت تجربةً حقيقيّةً، لأنه كان إنساناً، وقد حاول الشيطان استغلال ضعفه البشري. ولكن، حتى كإنسان، قاوم يسوع التجربة من خلال معرفته بالأسفار المقدسة، ومن خلال الطاعة الكاملة لشرائعها، مُتقوِّياً بالروح القدس، وبِصلواته الحارّة. ومن الواجب علينا أن نَتَّبِعَ مِثالَه.

جارٍ التحميل …

هناك خطأ ما. يرجى إعادة تحميل الصفحة و/أو المحاولة مرة أخرى.

علم المنطق والكتاب المقدس

التعامل مع الإعتراضات الموجهة إلى الكتاب المقدس

من المحتمل أنكم قد سمعتم ادعاءات تقول بأنَّ الكتاب المقدس مليء بالتناقضات والأخطاء، ولربما تمَّ إغداق العشرات من الأمثلة عليكم إلى درجة أنكم شعرتم بالتهديد. إن كنتم قد واجهتم هذا النوع من التحديات؛ فإنكم قد وصلتم إلى المكان المناسب لإيجاد الإجابات وإغلاق الأبواب في وجه عدوّ الخير.

وَإِنَّمَا كَرِّسُوا الْمَسِيحَ رَبّاً فِي قُلُوبِكُمْ. وَكُونُوا دَائِماً مُسْتَعِدِّينَ لأَنْ تُقَدِّمُوا جَوَاباً مُقْنِعاً لِكُلِّ مَنْ يَسْأَلُكُمْ عَنْ سَبَبِ الرَّجَاءِ الَّذِي فِي دَاخِلِكُمْ عَلَى أَنْ تَفْعَلُوا ذَلِكَ بِوَدَاعَةٍ وَاحْتِرَامٍ، مُحَافِظِينَ عَلَى طَهَارَةِ ضَمَائِرِكُمْ، سَالِكِينَ فِي الْمَسِيحِ سُلُوكاً صَالِحاً، وَعِنْدَئِذٍ يَخِيبُ الَّذِينَ يُوَجِّهُونَ إِلَيْكُمُ التُّهَمَ الْكَاذِبَةَ ويَشْتُمُونَكُمْ كَأَنَّكُمْ تَفْعَلُونَ شَرّاً.

رسالة بطرس الرسول الأولى ٣: ١٥-١٦

المنطق والأخطاء المنطقية

المنطق السليم هو من بين المهارات الذهنية التي باتت تُعتَبَر مفقودة في عالمنا المُعاصر، إلا أنَّها من المهارات التي يجب أن يتمتع بها ويتدرب عليها المسيحيون المؤمنون. هذا الأمر يمتلك أهمية كبيرة في حال مواجهة أسئلة المتشككين والنُّقاد.